فقدان الوزن

كيف يمكنني إنقاص الوزن بسرعة؟

أسرع طريقة لإنقاص الوزن هي التوقف عن الأكل. لكنك سوف تستعيده بمجرد أن تبدأ في تناول الطعام مرة أخرى. يبدو سخيفا؟

حسنًا، أي من الطرق “الأسرع” الأخرى سيكون لها نفس النتيجة. إذا كنت مهتمًا بأفضل طريقة لإنقاص الوزن والحفاظ عليه، فإن ما يجب أن تسأله هو “ما هي الطريقة الصحيحة؟”

الطريقة الصحيحة هي إنقاص الوزن ببطء. بنفس الطريقة التي اكتسبتها بها. إن هدف فقدان الوزن بمقدار 1 إلى 2 رطل أسبوعيًا هو الطريقة الأكثر صحة للقيام بذلك.

عندما تفقد الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي أكثر تغذية وزيادة أنشطتك اليومية لتشمل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يكون لدى عملية التمثيل الغذائي لديك الوقت الكافي لإجراء التغييرات اللازمة لاستيعاب التغيير في نقطة تحديد الوزن ومعدل الأيض الأساسي وتكوين الجسم.

عندما تحاول إجراء تغييرات جذرية على نظامك الغذائي أو مستويات نشاطك، فإن الجسم ينظر إليها على أنها تهديدات لاحتياطيات الطاقة الخاصة به وسوف يقاوم. يتم التعرف على عمليات الدفع هذه على أنها ثبات لفقدان الوزن.

إن احتمالات تحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن والحفاظ عليها هي وضع أهداف واقعية يمكن تحقيقها بالنسبة للشخص العادي. وهذا ممكن فقط من خلال التغييرات الدائمة في نمط الحياة التي لا تعتمد على نهج مقيد ولكن على الخيارات الصحية والممارسات الحياتية.

ولكن إذا كنت مصرا على أسرع طريقة. التزم بالتوقف عن تناول الطعام. سوف تفقد الوزن، مضمونة.

كيف تفقد الوزن بأمان

قم بزيادة كمية الخضار التي تتناولها.

بدلاً من تقييد الأطعمة والمجموعات الغذائية المختلفة، ركز على دمج الكثير من الأطعمة المغذية لإضافتها إلى نظامك الغذائي لتعزيز الصحة العامة وإدارة الوزن. تضيف المياه والألياف الموجودة في المنتجات حجمًا كبيرًا إلى الوجبات وهي منخفضة بشكل طبيعي في الدهون والسعرات الحرارية، ولكنها غنية بالمواد المغذية وتشعرك بالشبع. يمكنك إنشاء إصدارات منخفضة السعرات الحرارية من الوجبات اللذيذة عن طريق استبدال المزيد من المكونات ذات السعرات الحرارية بالفواكه والخضروات. إذا فكرت في جعل بعض الوجبات نباتية في معظمها (50% على الأقل من كل ما تأكله)، فأنت على الطريق الصحيح نحو صحة أفضل.

  1. بناء وجبة فطور أفضل.

إن وجبة الإفطار المتوازنة – التي تحتوي على الألياف والبروتين والدهون الصحية، والتي تأتي معًا في وجبة لذيذة – ستغير يومك، خاصة إذا كنت تتخطاها وما زلت تحاول إعطاء الأولوية لنمط حياة صحي. يمكن أن يؤثر تخطي وجبة الإفطار على هرمونات الجوع لديك في وقت لاحق من اليوم، مما يجعلك تشعر “بالغضب” في فترة ما بعد الظهر، مما يجعل من الصعب تجنب الإفراط في تناول الطعام أو الرغبة في تناول الأطعمة السكرية والكربوهيدرات المكررة. أفضل وجبات الإفطار وأكثرها إشباعًا هي تلك التي تشعرك بالشبع، وتشبعك، وتمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم. اهدف إلى تناول ما بين 400 و500 سعرة حرارية في وجبتك الصباحية وتأكد من تضمين مصدر للبروتين الخالي من الدهون بالإضافة إلى الدهون المشبعة (مثل البيض أو الزبادي اليوناني غير المحلى أو المكسرات أو زبدة الجوز) والألياف (الخضروات أو الفاكهة أو 100 جرام). ٪ كل الحبوب ). ابدأ يومك بمزيج من العناصر الغذائية التي تعمل على استقرار نسبة السكر في الدم وتساعدك على إنقاص الوزن.

  1. تناول وجبة خفيفة ذكية.

العديد من الوجبات الخفيفة الشائعة اليوم ليست مغذية ولكنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. غالبًا ما تأتي الأسباب الرئيسية على شكل حبوب مكررة مثل الحبوب ورقائق البطاطس والبسكويت والمقرمشات، وأيضًا على شكل مشروبات ذات سعرات حرارية عالية مثل العصير والصودا. حاول إبقاء الوجبات الخفيفة أقل من 300 سعرة حرارية لفقدان الوزن واستهدف تناول وجبات خفيفة صحية تحتوي على 4 جرامات على الأقل من الألياف و4 جرامات من البروتين لإبقائك ممتلئًا. اختر اختيارات منخفضة بشكل مثالي في السكر المضاف والصوديوم.

  1. تناول الطعام بوعي.

إن التباطؤ للتركيز على أشياء مثل المذاق والملمس ودرجة الحرارة والرائحة لما تأكله يمكن أن يساعد في التحكم في حصة الطعام. ومع ذلك، فإن تناول الطعام بوعي يعني أيضًا أنك تنتبه حقًا لما تأكله ومتى تأكله – وهذا يمكن أن يساعدك على تحديد لحظات المضغ غير الضرورية التي قد لا تدرك أنك تمر بها طوال اليوم والتي يمكن أن تضيف سعرات حرارية إضافية. والأهم من ذلك، حاول تجنب تناول الأطعمة التي لا تختارها بنفسك. يمكن أن يساعد الأكل الواعي في تحويل تركيز السيطرة من السلطات والمبادئ التوجيهية الخارجية إلى الحكمة الداخلية لجسمك. إن ملاحظة مصدر السعرات الحرارية الزائدة هي الخطوة التالية لاتخاذ قرارات أفضل على المدى القصير والطويل.

  1. تخطي المشروبات السكرية.

نحن لا نشعر بالشبع من السعرات الحرارية السائلة بنفس الطريقة التي يشعر بها الطعام الحقيقي. إن شرب العصير أو مشروب القهوة بالكراميل ليس مرضيًا مثل تناول وعاء من الخضار المقلية والبروتين. غالبًا ما يكون التوقف عن المشروبات السكرية أسهل طريقة لفقدان الوزن بشكل أسرع، والمكافأة هي أنها مفيدة أيضًا لأشياء مثل صحة القلب والوقاية من مرض السكري. لذا انتبه إلى تناولك للعصير والصودا والقهوة والشاي المحلاة والمشروبات الكحولية. إذا كنت تستهلك كل من هذه المشروبات خلال النهار، فسوف تستهلك ما لا يقل عن 800 سعرة حرارية إضافية في الليل – وستظل جائعا. (بالمناسبة، يمكن للكحول أن يثبط عملية التمثيل الغذائي للدهون، مما يجعل من الصعب عليك حرق تلك السعرات الحرارية).

اترك رد