مدة حمل القطط

مدة حمل القطط: كم شهر حمل القطة؟

إذا كان لديك قطة حامل، فأنت تريد معرفة المراحل وفهمها حتى تتمكن من مساعدتها في الاستعداد لأطفالها. ليس هناك ما هو أكثر أهمية من صحة وسعادة طفلك الصغير وأطفاله الصغار.

يستمر الحمل النموذجي للقطط ما بين 63 إلى 65 يومًا، أو حوالي تسعة أسابيع. ومع ذلك، هناك استثناءات لهذه القاعدة. تمامًا مثل البشر، يمكن للقطط أحيانًا أن تلد مبكرًا أو متأخرًا قليلًا.

إذا كنت تعتقد أن قطتك حامل، فمن الأفضل التأكد من ذلك مع الطبيب البيطري. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن مدة حمل القطط، فلا تنظر إلى أبعد من هذه المقالة.

ما هي مراحل حمل القطط؟


هناك خمس مراحل للحمل عند القطط. تبدأ بدورة الشبق وتنتهي بمعجزة الولادة. ربما تشك بالفعل في أن قطتك حامل وتريد أن تعرف ذلك على وجه اليقين. في كل مرحلة، ستساعدك أعراض محددة على تحديد مدى اقتراب القطة من إنجاب أطفالها:

التخصيب
لكي تحمل القطة، يجب أن تكون في دورة الحرارة، والمعروفة بدورة الشبق. تمر إناث القطط بدورة الحرارة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لمدة ستة أيام تقريبًا. أثناء دورة الشبق، تصبح الملكة متقبلة للقط الذكر. عندما تكون قطة الأنثى في حالة حرارة، يمكنها أن تحمل بسرعة.

وبعد التزاوج الناجح يبدأ الحمل. الأسبوع الأول من الحمل هو الحمل. ويقوم الحيوان المنوي بتخصيب البويضة، ويستغرق ذلك حوالي عشرة أيام. تنتقل البويضات المخصبة إلى الرحم عبر قناة فالوب. يستغرق تحرك البويضات المخصبة حوالي أسبوعين. بمجرد وصول البويضات إلى الرحم، تبدأ المشيمة في التشكل، ويتطور الجنين.

تبدأ الأعضاء بالتطور في الجنين. يدعم تكوين المشيمة تبادل الفضلات والمواد المغذية بين الجنين والقطة الأم. هرموناتها ترتفع خلال هذا الوقت.

حقيقة سريعة مثيرة للاهتمام

يمكن لبعض إناث القطط أن تتزاوج مع أكثر من قط خلال دورة الحرارة الخاصة بها، مما يؤدي إلى آباء متميزين خلال نفس الحمل. عندما ينجب أكثر من قط ذكر قططًا صغيرة، يُعرف ذلك باسم الإخصاب الفائق، ويمكن أن تحتوي نفس القمامة على قطط تبدو فريدة من نوعها عن بعضها البعض.

المرحلة المبكرة من الحمل
خلال المراحل الأولى من حمل القطط، تبدأ الملكة في ظهور علامات أكيدة على أنها حامل:

زيادة الوزن (زيادة الشهية)
غثيان الصباح / القيء
تضخم الحلمات الوردية
بطن منتفخة
زيادة علامات المودة
يستغرق الأمر بضعة أسابيع حتى تظهر على القطة علامات الحمل. إذا كنت تشك في أن قطتك حامل، خذها إلى الطبيب البيطري للتأكد.

الحمل المستمر
بحلول الأسبوع الخامس من الحمل، يكون نمو الأعضاء قد اكتمل تقريبًا. تصبح الغدد الهرمونية جاهزة للعمل، ويتطور الجهاز العصبي. بحلول الأسبوع السادس من الحمل، تظهر بعض العلامات التي تشير إلى أن الحمل في مراحل متأخرة:

تستمر زيادة الوزن
لقد هدأ غثيان الصباح
يستمر الثدي في النمو
البطن ينمو بسرعة
السلوك الآخر الذي يمكن أن تمتلكه الأمهات الحوامل يسمى “التسريع”. التسريع هو انفجار مفاجئ أو “سريع” من الإثارة من القطة الأم. قد يتجول أو يظهر علامات الإثارة الأخرى التي تبدو غير عادية. إنه وقت الترقب الكبير. ستبدأ قطتك في الاستعداد لوصول القطط الصغيرة.

علامات المخاض المبكر
تميل علامات المخاض المبكر إلى الظهور قبل أسبوع واحد تقريبًا من الولادة. قد تلاحظ العلامات التالية التي تشير إلى أن قطتك أصبحت جاهزة للولادة تقريبًا:

Drops of milk in the nipple area
Loss of appetite
Kitten movement in the abdomen
Decrease in rectal temperature
The pregnant mother cat will also be looking for a safe place to nest and have her babies. You may be able to help your cat find the right spot. You will settle into the area of ​​your choice and begin preparing for the upcoming labor. The process of preparing a mother cat to have kittens is called queening.

تولد
قطتك جاهزة للولادة. تأكد من أن لديها صندوق تعشيش مريحًا به مناشف وبطانيات مريحة وأنه في منطقة مناسبة حيث لا يمكن للقطط الصغيرة التجول فيه. أثناء استعدادها للولادة، قد تظهر عليها العلامات التالية:

387583330 1991676041218381 4181037837922751838 n

يلهث
سرعة
الاستمالة المفرطة
حلمات أكبر حجمًا وأكثر وردية وأكثر قتامة
انخفاض درجة حرارة الجسم إلى حوالي 100 درجة فهرنهايت
إفرازات مهبلية من الدم (في الساعات التي تسبق الولادة)
تأتي القطط الصغيرة إلى العالم وهي تحمل كيسًا أمنيوسيًا، تقوم القطة الأم بإزالته. إنها تساعد القطط على التنفس من تلقاء نفسها عن طريق لعقها. سوف تأكل القطة الأم مشيمة صغارها. بغض النظر عن المدة التي تستغرقها عملية المخاض، يتم تحديدها من خلال عدد القطط المولودة.

أثناء هذه العملية، يجب أن تأتي القطط الصغيرة كل 15 إلى 20 دقيقة حتى يولد الطفل الأخير. ومع ذلك، إذا مرت أكثر من 3 ساعات بين الولادات وبقيت القطط الصغيرة، تواصل مع طبيبك البيطري. يجب أن يرى الطبيب البيطري قطتك وقططها الصغيرة خلال 24 ساعة بعد الولادة.

ما هي مدة حمل القطط؟


في المتوسط، يستمر حمل القطط من 63 إلى 65 يومًا. ومع ذلك، يمكن لبعض القطط حمل فضلات متوسطة الحجم لأكثر أو أقل

Reference-Male calico cat

Similar Posts